الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 شرح بعض الامور في حرب الملوك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوي
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 121
نقاط العضو : 197
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: شرح بعض الامور في حرب الملوك   الجمعة أغسطس 05, 2011 9:03 am

بسم الله الرحمن الرحيم


شرح بعض الامور في اللعبة

نبدا

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1-مقاتل الرمح

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الرمح الطويل المرهف سلاح لا يستغنى عنه في المعارك وخاصة في بداية المعركة حيث يفضل وضع هذا المقاتل في الصف الأول عند الهجوم. أهم خصائصه قوته ضد الفرسان ومواجهتهم بأولوية أي ما قبل الوحدات الأخرى. مقاتل الرمح وحدة المشاة الوحيدة القادرة على الضرب في الصف الثاني وهذا في حال تطوير قوته الهجومية إلى المستوى الخامس في الحداد.
مقاتل الرمح يتطلب كمية أكبر من الخشب في التدريب ولكنه في نفس الوقت قادر على حمل كمية أكبر من موارد الفائض.

المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1


الموارد
الذهب: 30 ، الحديد: 30 ، الخشب: 50 ، الطعام: 15

الحمولة: 25

القوة والحياة
القوة ضد المشاة: 10
القوة ضد الفرسان: 50
القوة ضد الرماة: 10
القوة ضد المباني: 10
القوة ضد آلات فك الحصار: 10
الحياة: 50


النطاق: 1

2-مقاتل السيف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مقاتلو السيف يحملون اقوى وافضل السيوف التي صنعت في العصور الوسطى وهم العمود الفقري لاي جيش قد يكون اكثر تكلفة من غيره وقوته ضد المشاة والرماة واسلحة فك الحصار .
هذه الوحدة متوسطة الحمولة للغنائم.

المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1

الموارد : الذهب: 30 ، الحديد: 65 ، الخشب: 30 ، الطعام: 15

الحمولة: 15

القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 30
القوة ضد الفرسان: 15
القوة ضد الرماة: 30
القوة ضد المباني: 10
القوة ضد آلات فك الحصار: 30
الصحة: 50


النطاق: 1

3-مقاتل الفأس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

مع فأسه المزدوج الحاد ابو فاس ينتشر الخوف في صفوف جيش العدو.ولكنه يتحمل الكثير من ضرر المشاة.
وحدة لا بد منها عند وضع حصار على قلعة.

نوع الوحدة

المشاة
المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1
الحداد في المستوى 2

الموارد : الذهب: 10 ، الحديد: 45 ، الخشب: 35 ، الطعام: 50

الحمولة: 10


القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 40
القوة ضد الفرسان: 5
القوة ضد الرماة: 40
القوة ضد المباني: 10
القوة ضد آلات فك الحصار: 40
الصحة: 40


النطاق: 1

4-مقاتل الصولجان

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


مقاتل الصولجان هي واحدة من أقوى وحدات المشاة. ان ضربه الواحد وجها لوجه كفيل بصرع العدو.


المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 5
الحداد في المستوى 2

الموارد : الذهب: 45 ، الحديد: 10 ، الخشب: 30 ، الطعام: 50


الحمولة: 20

القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 35
القوة ضد الفرسان: 10
القوة ضد الرماة: 35
القوة ضد المباني: 10
القوة ضد آلات فك الحصار: 35
الصحة: 40


النطاق: 1

5-رماة القوس القصير

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


رامي القوس القصير وحدة بسيطة من وحدات المشاة.


المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1

الموارد : الذهب: 15 ، الحديد: 10 ، الخشب: 20 ، الطعام:10


الحمولة: 25



القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 15
القوة ضد الفرسان: 5
القوة ضد الرماة: 15
القوة ضد المباني: 20
القوة ضد آت فك الحصار: 15
الصحة: 15


النطاق: 3

6-رماة القوس الطويل

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رامي القوس الطويل وحدة ذات أهمية بالغة في الجيش. ضخامة سهامه توقع كبير الضرر على الاعداء وهذا يسمح لك بوضعه في الصفوف الأخيرة لجيشك حيث انه سيكون محمياً وفي نفس الوقت قادراً على إيقاع الأضرار. إن له قوة هجومية كبيرة على فرسان الجيش المعادي وسهامه تطلق في شتى الأوجه وليس على خط مستطيل. يفضل الإكثار منهم في بناء الجيش لأن أداءهم مفيد جداً في المعارك.


المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1

الموارد : الذهب: 50 ، الحديد: 10 ، الخشب: 70 ، الطعام: 20


الحمولة: 15


القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 25
القوة ضد الفرسان: 35
القوة ضد الفرسان: 15
القوة ضد المباني: 20
القوة ضد آلات فك الحصار: 15
الصحة: 40


النطاق: 4

7-رماة القوس المتقطع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

رامي القوس المتقطع وحدة هامة من وحدات الجيش. القوس المتقطع يسمح له بالضرب على أهداف بعيدة وتحقيق أهدافه بأقصى دقة. كما أن سهامه الصلبة تطلق الأضرار على كافة أنواع الوحدات. لذا فان على الملك وضع هذه الوحدة في مكان مناسب حتى يتمكن من الاستفادة بجميع مزاياه


المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 5
الورشة في المستوى 3
الحداد في المستوى 10

الموارد : الذهب: 50 ، الحديد: 25 ، الخشب: 40 ، الطعام: 20


الحمولة: 20



القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 40
القوة ضد الفرسان: 30
القوة ضد الرماة: 40
القوة ضد المباني: 20
القوة ضد آلات فك الحصار: 40
الصحة: 40


النطاق: 4


8-الجواسيس

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

نها من أسرع الخيول, فحول الخيل لها القدرة لقطع مسافات كبيرة في لمحة البصر. وانها الاكثر استخداما في التجسس .
والهدف الرئيسي لهذه الوحدة هو إنجاز إرساليات سريعة من قلعتك إلى قلاع الاعداء بغية جمع معلومات عن قلاع الخصم وجيوشه.


شروط إرسال ارسالية تجسس


عند ارسال ارسالية تجسس تصلك معلومات عن المباني المطويرة بقلعة المتجسس عليه وعدد وانواع الوحدات المركزة فيها بشرط أن يعود الجواسيس سالمين من المهمة..
- اذا لم يعد من الإرسالية ما يزيد عن 50% من العدد الأصلي لا يستلم الملك أية معلومات
- اذا رجع ما بين 51% وبين 70% من الجواسيس يحصل الملك على معلومات عن الموارد في القلعة فقط.
- اذا رجع ما بين 71 وبين 80% من الجواسيس يحصل الملك على معلومات عن الموارد والمباني بمستوياتها في القلعة المتجسس عليها.
- في حال رجع أكثر من 85% من الجواسيس يحصل الملك على معلومات عن كل من الموارد والمباني والوحدات الموجودة بالقلعة
اذا لم يكن بالقلعة المتجسس عليها جواسيس فان المدافع لا يحصل على رسالة تنبيه بأنه لقد تم التجسس عليه.
اذا كان في القلعة المتجسس عليها جواسيس عددهم لا يعدو على 50% من الجواسيس المرسلة من قبل المتجسس فانهم يقتلون والمدافع يحصل على تنبيه بأنه لقد تم التجسس عليه ولكن بدون ذكر احداثيات المتجسس.

المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 1 و الاسطبل في المستوى 1

الموارد : الذهب: 10 ، الحديد: 40 ، الخشب: 45 ، الطعام: 50

الحمولة : 1



القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 5
القوة ضد الفرسان: 5
القوة ضد الرماة: 5
القوة ضد المباني: 0
القوة ضد آلات فك الحصار: 5
الصحة: 100


النطاق: 1


اضعف وحدات الجيش

9-الفرسان الخفيفة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


الفارس الخفيف أول الفرسان يمكن للملك تدريبه أثناء تقدمه في اللعبة وإضاتفه إلى جيشه الجديد. الفارس الخفيف متخصص في هجمات السريعة وله القدرة على حمل كميات بيرة من الموارد المسروقة. حمولة الفارس – 90.
على غرار سائر أنواع الفرسان يتسم الفارس الخفيف بقوة كبيرة ضد المشاة.

المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 3
الحداد في المستوى 5
الاسطبل في المستوى 3

الموارد : الذهب: 120 ، الحديد: 120 ، الخشب: 50 ، الطعام: 250


الحمولة: 90


القوة والخياة
القوة ضد المشاة: 100
القوة ضد الفرسان: 50
القوة ضد الرماة: 100
القوة ضد المباني: 0
القوة ضد آلات فك الحصار: 100
الحياة/الصحة: 200


النطاق: 1

10-الفرسان الثقيلة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

الفارس الثقيل أقوى الوحدات في العبة. يحمل سلاح ثلاثي الالواح مصنوع من الفولاذ الثقيل وبه يدخل الرعب في وجه الأعداء.
عيبه الثمن العالي ووقت التدريب. يأخذ 6 وحدات من التعداد السكاني.

المباني المطلوبة

الاسطبلات في المستوى 11
الحداد في المستوى 15

الموارد : الذهب: 300 ، الحديد: 250 ، الخشب: 100 ، الطعام: 100


الحمولة: 55


القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 250
القوة ضد الفرسان: 150
القوة ضد الرماة: 250
القوة ضد المباني: 0
القوة ضد آلات فك الحصار: 250
الصحة: 500


النطاق: 1

11-فرسان الاسهم

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

فرسان القوس وحدة رهيبة. رماها بعيدة المدى وفتاكة عند الضرب. هذه الوحدة تحصل على زيادة في الحداد .كما تحصل على مكافأة من مهارة الرماة ولكنها لا تحصل على مكافأة من مهارة الفروسية.

المباني المطلوبة

الثكنات في المستوى 15
الورشة في المستوى 10
الحداد في المستوى 15

الموارد : الذهب: 200 ، الحديد: 300 ، الخشب: 250 ، الطعام:150


الحمولة: 60


القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 100
القوة ضد الفرسان: 40
القوة ضد الرماة: 100
القوة ضد المباني: 70
القوة ضد آلات فك الحصار: 100
الصحة: 130


النطاق: 4

12-محطمة الابواب

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آلة فك الحصار. ذات شكل منزل كبير مع ضخامة الجذع شنقا على السلاسل او الحبال في الوس ويتأرجح بها لتصل إلى الجدار في 4 أفراد من وحدة تميل الى القيام إلى معارضو اضرار الجدار.
محطمة الأبواب لا توقع ضرراً على الوحدات إلا ان لها قوة دفاع ضد هجوم كل من الرماة والمشاة.

المباني المطلوبة

الورشة في المستوى 1

الموارد : الذهب: 250 ، الحديد: 500 ، الخشب: 750 ، الخشب: 250


الحمولة: 60


القوة والحياة
القوة ضد المشاة: 0
القوة ضد الفرسان: 0
القوة ضد الرماة: 0
القوة ضد المباني: 180
القوة ضد آلات فك الحصار: 0
الصحة: 200


النطاق: 1

13-المنجنيق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المنجنيق معروف منذ قديم الزمان. انه أصلا عبارة عن آلة تنقل كبيرة تطلق النار على شكل الحجارة الكبيرة نحو العدو. فرصة خفض مستوى من مستويات المباني بوحدة تقدر على 0.03%.
بطيء ولكنه فعال ضد المباني.

المباني المطلوبة

الورشة في المستوى 10

الموارد : الذهب: 863 ، الحديد: 250 ، الخشب: 500 ، الطعام: 250


الحمولة: 15



القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 25
القوة ضد الفرسان: 10
القوة ضد الرماة: 25
القوة ضد المباني: 110
القوة ضد آلات فك الحصار: 25
الصحة: 400


النطاق: 5

14-مقلاع السهم العملاق

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

آلة فك حصار تشبه القوس العملاق. تطلق النار على شكل سهام كبيرة مستهدفة إلى الحائط. انه أكثر فعالة من محطمة الأبواب إلا ان دفاعه ضعيف

المباني المطلوبة

الورشة في المستوى 5

الموارد : الذهب: 125 ، الحديد: 250 ، الخشب: 625 ، الطعام: 500


الحمولة: 15


القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 150
القوة ضد الفرسان: 150
القوة ضد الرماة: 150
القوة ضد المباني: 120
القوة ضد آلات فك الحصار: 70
الصحة: 300


النطاق: 5

15-مقلاع الحجارة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

المقلاع البعيد ((مقلاع الحجارة)) ذو هيكل أكثر تعقيد من هيكل المنجنيق يسمح له بإطلاق النار على شكل الحجارة إلى مسافات أبعد. فرصة خفض مستوى من مستويات المباني 0.05% لهذه الوحدة.
قدرة هذه الآلة على إيقاع الضرر تتجاوز حدود حائط القلعة.

الموارد : الذهب: 500 ، الحديد: 750 ، الخشب: 2000 ، الخشب: 250


الحمولة: 15

القوة والصحة
القوة ضد المشاة: 25
القوة ضد الفرسان: 10
القوة ضد الرماة: 25
القوة ضد المباني: 90
القوة ضد آلات فك الحصار: 25
الصحة: 500


النطاق: 5

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1-تحليل تقارير المعارك

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في بداية التقرير نرى معلومات كل من المهاجم والمدافع من اسم ومستوى في الخبرة واحداثيات قلاعهم. فيما يلي جدول يضم معلومات عن مهارات كل منهما. جنب كل مهارة تم وضع بيان عن الزيادة من المهارة التي يحصل عليها الملوك بالقيمة النسبية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بعد ذلك نرى معلومات عن الوحدات الهاربة من المعركة - مباشرة قبل المعركة. عدد الوحدات الهاربة يعتمد على مستوى تطوير مهارة القيادة لدى كل من المهاجم والمدافع حيث ان أقصى عدد الجنود الهاربين 40% من الجيش طبعاً هذا على أكثر تقدير ويحصل نادراً - مثلا اذا كان شعب الخصم البريطانيين فضم بجيشه عدد كافي من الطبالين حتى يحصل على مكافأة منها تقدر على 40% زيادة في مهارة القيادة. وبذا يتضح ان مهارة القيادة عامل لا بد منه في اللعبة.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


بداية المعركة. تطلع امامك نموذج جرافيك لتنظيم كلي الجيشين يفصل بينهما حائط. عند تحريك مؤشر الماوس على وحدة من الوحدات تطلع نافذة تفيدك بمعلومات وحدة، العدد والاحصائيات. وتحت النماذج تستطيع مشاهدة ما حصل عليه كل من اللاعبين من زيادة بفضل الوحدات الخاصة. يتم تفعيل وحساب الزيادة المحصلة من الوحدات الخاصة التالية - فرسان التيوتنيك، الانكشاري امير الحرب والهوسكاري - قبل بداية الجولة. واما الزيادة من الكاهن تانكرا والراهب فتحسب في نهاية الجولة. بعد ذلك يأتي التحليل التفصيلي عن نتائج الجولة– من قام بالضرب على آخر وكذا وكذا. بعدها تشاهد قائمة بالوحدات المشفية.


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كل لاعب لديها مستوى مطور من مهارة الشفاء يستطيع شفاء عدد من وحداته بعد المعركة. يجوز له إنعاش او شفاء وحدات من نوع الوحدات المخسورة حصرا. كل كاهن تانكرا يزيد من فرصة الشفاء ب0,1 % (الحد الأقصى 8.0%) وكل راهب – ب0.2% (الحد الأقصى 7.0%).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

عدد الجولات الأقصى 12. في نهاية التقرير تستطيع مشاهدة عدد الوحدات المعزولة في حال الانسحاب. كما ان هناك معلومات الكميات الفائض التابع للجمع. يتم إحصاء قيمة الفائض حسب الموارد المستغلة من أجلها. الموارد المتبقية والقابلة للجمع تمثل 10-15% من الموارد التي تم استغلالها في تدريب الوحدات القتلى. اما الجرحى الذين بقوا في ساحة المعركة فيمثلون 10-15% من عدد الوحدات المقتولة في المعركة ( العدد هوالذي يعنينا هنا ، وليس السكان).وطبعا هناك معلومة عن عدد نقاط الخبرة التي يحصل عليها كل من اللاعبين.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

اذا حصل لك ان بقيت عدد من النبلاء عندك على قيد الحياة بعد المعركة والمعركة تستوفي الشروط الخاصة (قد تحصل على قلعة جديدة: للاطلاع على التفاصيل راجع التنظيم) فيعني انهم سيخفضون ولاء القلعة: نسب التخفيض الدقيقة واردة في قامة النبلاء. عند تخفيض الولاء إلى الصفر يتم احتلال القلعة بمقتضى الحال، إلا اذا كانت القلعة عاصمة فانها ولو نجحت في تخفيض ولائها تحت الصفر فلا يمكنك إحتلالها. في نهاية التقرير تجد معلومة عن نسبة تخفيض الولاء او احتلال القلعة.

2-نظام المعركة
ان الوحدات تقوم بالضرب دفعة واحدة، او تقريبا. النظام سهل، وهذا هو ترتيب ضرب الوحدات:
وحدات فك الحصار
الرماة والسور
الفرسان
المشاة
او بالأحرى اذا كان امامك وحدات فك الحصار فانها تضرب السور قبل ضرب اي وحدة حربية أخرى.
والنطاق يجب مراعاته بجد، فانك اذا وضعت وحداتك خارج نطاق العدو وخسرت صفك الاول في عرض المعركة تنتقل الصفوف إلى الامام وتدخل في نطاق العدو.

3-تنظيم الجيش

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تنظيم الجيش خاصية جديدة في لعبة حرب الملوك فقد كان في السابق تنظيم ثابت موحد لكل لاعب وكل وحدة مككانها الخاص بها في المعركة. اليوم وبفضل الخاصية الجدية تستطيع تدبير تنظيم جيشك حسب ارادتك! تم وضع هذه القائمة لتسهيلك، اي اذا اردت نقل وحدة من مكان لآخر، قم باختيارها ونقلها بواسطة الأزرار في الاسفل.
تستطيع وضع وحفظ 10 تنظيمات للجيش الخاص بك على ان تقوم لاحقا باستختيار التنظيم بسرعة بل في لمحة البصر بمجرد الضغط
على الماوس
أول الامر لديك 4 صفوف ولكل لاعب التنظيم نفسه، اما عندما يتم الهجوم عليك فتصبح الصفوف 5 بإضافة السور كصف أول اماي. يمكنك وضع الصفوف الفارغة، بهدف توسيع المساحة بين وحداتك ونار العدو، الا ان الضفوف الفارغة لا تقبل اي ضرر، فاذا تركت الصف ال2 وال3 فارغين فان كل الاضرار تقع على ضفك الاول الامامي. الصف الاول لا يحسب اذا أفرغته .
التنظيم الجيد للجيش ( هجومى - دفاعى ) وهنا يجب مراعاة نطاق كل وحدات الجيش للاستفادة منها طوال الحرب كمثال رماه القوس او رماة القوس المتقاطع تم وضعها فى اخر صف وهى نطاقها 4 بالتالى فى اول جولة تكون كل ضرباتها فى سور القلعة يعنى لا يوجد استفادة منها فى أول جولة وهنا يجب الانتباه هل هى سوف تكون قوية فى أى مكان أو يمكن استخدام وحدة أخرى تؤدى دور مهم فى البداية ثم زيادة هذا الدور فى الجولة الثانية كمثال يمكن وضع رماة القوس او رماة القوس المتقاطع فى اخر صف ويتم الاعتماد على قوة الفرسان فى الصف الاول كذلك فك الحصار فى الصف الاخير ويزيد قوة جيشك بعد ذلك فى الجولة الثانية عندما يتفاعل الرماة مع الفرسان وفك الحصار وباقية وحدات الجيش تكون جولة مؤثرة
لذا فعليك ان تحسب الف حساب قبل وضع تنظيم لجيشك - انه قد يؤدي بك إلى الفوز والهزيمة على السواء.

4-الفرق في المستويات

اذا كان المهاجم أعلى في المستوى من المدافع يحصل الثاني على زيادة إلى مهارة المدافع 5% لكل مستوى.
مثلا: اذا كان المهاجم في المستوى 8 للخبرة اما المدافع ففي المستوى 3 سوف يحصل المدافع على:
(8-3)*5%=25% زيادة إلى مهارة المدافع.
ملاحظة هامة: لا يمكن الهجوم ولا التجسس على ملك يفرق بينكما أكثر من 7 مستويات.

5-دور الرماة في المعركة

من المستحسن جمع عدد كبير من الرماة كي تضمن لهم امكانية الإعادة التنظيم والجمع وبذا ضرب أهدافا متعددة.وهو كذلك مع سائر الوحدات، قدما تزداد عدد الوحدات من نوع واحد قدما يزداد تشرذمهم وبذا ضرب أهداف متعددة ومتنوعة من جيش اعدو. الوحدة الوحيدة التي لا يتكون صمنها فرق هو الحائط حيث انه يقوم بضرب وحدة حربية معينة من جيش العدو يتم اختيارها على العشواء أولا تيمر عبر الصف ال1،2،3. وهذه القائمة تقدم تصوير عن خصائص الرماة:
لنفترض ان لديك 800 من الرماة - لقد تقسموا إلى اربع فرق كل واحد مكون من 200, 150, 230 و 220. كل فريق يقوم باختيار هدفه، مثلا الحقل ال5. يستبعد ان تنجح الرماة كلهم في ضرب هذا الهدف، على الارجح سيضرب بعضهم حقول مجاورة 1,2,3,4,6,7,8 ولو لم تكن بهذه الحقول وحدات. مما يعني ان هؤلاء الرماة يذهبون سدى اي ادراج الرياح . (الاعداد المسوقة فقط للمثال).

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

6-دور الحائط في المعركة

الحائط

أحيانا يكفي الحائط دون غيره من الوحدات للتصدي للهجمات الصغيرة. انتبه إلى ان الوحدات لا تتفرق امام الحائط، انه عسير المنال، وبعد تجاوزه اي اختراقه تعود الوحدات إلى وضعها العادي – حيث يقوم كل نوع من انواع الوحدات بالهجوم على الوحدة العدوانية الخاصة بها.
ما هو دور الحائط في المعارك؟

مثال - اذا كان الحائط لديه 5000 حياة وانت ما عندك واحدات قادرة على إيقاع هذا القدر من الضرر يتم خصم الضرر الذي أوقعته الوحدات(مثلا 1500 من رماة القوس المتقاطع + 500 ضرر من رماة القوس القصير = 2000 ضرر بالإجمال) ويبدأ الحائط الجولة الثانية ب3000 حياة. مما يعني ان الحائط لن يقلع عن إيقاع الاضرار عليك إلى ان تقوم بتحطيمه كليا، وحاليا إزدادت فرصة تدمير الحائط لدى الجيوش الصغيرة على الكبيرة منها وهذا يسهل تنظيم المعارك على الاقل في بداية اللعبة على اللاعبين الجدد.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1-المعارك : حرب الملوك لعبة حربية دعامتها المعارك القوية المستمرة. كل ما يقوم الملك به من عمليات بناء وتطويرات على المباني يخدم هدفه الأسمى وهو بناء جيش قوي لخوض المعارك - نبدأ ببناء الثكنة والاسطبلات كي يسعنا تدريب عدد كبير من الوحدات ثم تطوير مهاراتها وأسلحتها.
لا يلزم بناء جيش كامل للاشتراك في الحروب بل إن الكثير من الملوك ما إن وصلوا للمستوى 3 حتى يخوضون المعارك. المهاجم اذا هجم يواجع أول ما يواجه جيش المدافع واذا نجح في قتل الجيش يواجه الدعم - من مساندات ومخيمات - وهنا اذا نجح في قتلها يسرق الموارد.

2-محاكي المعركة :


منظر المحاكي:

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


طريقة عمل محاكي المعارك هي نفسها التي تكون في المعارك الحقيقية . لكن مع الإنتباه على ان النتيجة لا تكون مشابهة مئة بالمئة لذلك عليك التجربة لاكثر من مرة حتى تتأكد من نجاح هجومك
الهدف من محاكي المعارك هو تمكين الملوك من فهم طريقة سير المعارك و تجربة التنظيمات المختلفة و معرفة الخصائص القتالية لكل وحدة مع تمكينه من عمل تنظيم مضاد لتنظيم الخصم وتجربته قبل القيام بمعركة حقيقية. في أعلى الصفحة خيار لتصفير الأرقام عن أعداد الوحدات. هذا الخيار يمكنك من وضع أرقام عشوائية وتجريب العديد من الحيثيات والأوضاع.


تنظيم الجيش في محاكي المعركة

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

يمكنك وضع عدد من التنظيمات المفضلة وحفظها في قائمة تنظيم الجيش ثم الذهاب للمحاكي وتجريب نفس المعركة بعدد من التنظيمات. هذه التجارب مفيدة جداً.

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


كما يمكنك تغيير الأطراف بنفس الوحدات والتنظيمات ولكن مع تغيير المدافع والمهاجم حتى تتعرف على التغييرات الحاصلة في معركة واحدة باختلاف الحيثيات..


3-احتلال قلاع فرعية


الاحتلال طريقة للحصول على قلعة فرعية مطورة. كي تحتل قلعة عليك تنزيل ولائها إلى الصفر. خفض ولاء القلعة يتم عن طريق الهجوم بالنبلاء بشرط ان يسلم النبلاء حتى نهاية المعركة. كل نبيل قادر على خفض قدر من الولاء كما هو موضح أدناه بالجدول. فرصة خفض الولاء يتوقف على مستوى تطوير قصر الحكم بالقلعة المهجوم عليها. لا يمكن احتلال القلاع العواصم إلا اذا كانت خاملة.


الولاء في كل قلعة في البداية 10.000.
نسبة استرجاع الولاء اي الارتفاع بعد الخفض تعتمد على مستوى تطوير قصر الحكم.
عند الهجوم على قلعة بالنبلاء اذا تمكن المدافع من قتل نبيل من نبلاء المهاجم فإن ولاء القلعة تزداد تلقائياً ب1000 نقطة

هناك خيار مدفوعة لتشجيع زيادة الولاء الزيادة تكون بالتدريج خلال 6 ساعات متتالية. الخيارات ثلاثة- زيادة الولاء بنسبة 1%-10% مقابل 30 نقود، بنسبة 1-30% مقابل 50 نقود أو بنسبة 1-50% مقابل 70 نقود.
في حال انخفاض ولاء القلاع تحت 3001 نقاط مع وجود ارساليات نشطة مرسلة منها مهما كان نوع الارسالية فان الجيش يعود إلى قلعته الأصلية حتى يحميه من الهجوم والعودة يتم تلقائياً في لمحة البصر سواء أأكمل مهمته أم لا. يستثنى من ذلك ارسالية التحويل فهي عبارة عن تحويل جيش إلى قلعة ثانية فالجيش عند إرسال الارسالية لم يعد ينتمي إلى القلعة المرسل منها فلا يعود إليها حتى وإن انخفض ولاؤها تحت 3001 نقطة

النبلاء

اذ قام ملك بالهجوم الناجح على قلعة ما وكان جيشه يحوي النبلاء فإنهم يخفضون ولاء القلعة. وهذا بسبب فقدان شعب المدافع ثقتهم في سيدهم. يتم احتساب نسبة خفض الولاء اعتمادا على عدد النبلاء الذين سلموا المعركة أي في نهاية المعركة وليس في بدايتها. كل نبيل يقدر على خفض 300-600 نقطة ولاء على حسب الظرف.
مثال:

1 نبيل - 300-600
2 نبيلين - 1200-2000
3 نبلاء - 1500-2000

القلاع وطريقة احتلالها

أقصى عدد القلاع المسموح بامتلاكها 10. الاحتلال مناط بالولاء بمعنى ان خفض الولاء إلى 0 يحيل ملك القلعة إلى اللاعب المهاجم. استرجاع الولا او ارتفاعها مناط الوقت بمعنى أن الولاء يرجع إلى 10.000 بعد مرور وقت معين.
تستطيع رفع الولاء بشرعة من خلال قتل نبلاء من جيش المهاجم كما سبق ذكره أعلاه.
هناك عدة عوامل تحد من فعالية النبلاء. وأهمها مستوى قصر الحكم في القلعة المهجوم عليها.

المستوى 1 : 75%
المستوى 2 : 50%
المستوى 3 : 25%
المستوى 4 : غير معروف

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

1-توزيع نقاط المهارة

عندما تقوم بتوزيع نقاط المهارة، ستلاقي بعضها يحتاج لنقطة واحدة للتطوير والبعض الآخر لنقطتين او ثلاثة، ان هذا يعود إلى مستوى تطوير المهارة المعينة حيث يمكنك تطويرها إلى ثلاث مستويات متفاوتة: المبتدئة الذي يستدعي نقطة واحدة، المتقدم الذي يتطلب نقطتين، والمحترف الذي يستدعي 3 نقاط للتطوير. وبالتالي فان تطوير مهارة ما إلى مستوى محترف يكلفك جملة 6 نقاط.
أحياناً، قد يحصل لك أن تستلم رسالة إدارية بأنك حصلت على نقطة واحدة من نقاط المهارة ولكن ألا توجد لديك مهارات قابلة للتطوير بنقطة واحدة فقط، هذا لا يعني ان النقطة الواحدة تختفي ولا يمكنك الاستفادة منها، بل انها تبقى عالقة إلى ان تتقدم إلى مستوى أعلى في التطوير وتحصل على نقطة إضافية فيتسنى لك تطوير المهارة المرادة.
عند الإنتقال إلى كل مستوى من التطوير يحصل الملك على نقطة واحدة فقط، باستثناء الإنتقال المستويات التالية:
من 4-5، 14-15، 24-25، 34-35 حيث يحصل الملك على 2 او نقطتين دفعة واحدة!
من 9-10، 19-20، 29-30، فانه يحصل على 3 او ثلاث نقاط!
إمكانية إعادة توزيع 10 نقاط من نقاط المهارة لكل دورة سيرفر على الشكل التالي:
التخلي عن مستوى محترف يرجع لك 3 نقاط و يكلفك 300 نقود
التخلي عن مستوى متقدم يرجع لك 2 نقطتين و يكلفك 200 نقود
التخلي عن مستوى مبتدئ يرجع لك 1 نقطة واحدة يكلفك 100 نقود
ملاحظة هامة: لا يهم إذا كنت ستتخلى عن مستوى محترف ومستوى متقدم و مستوى مبتدئ أو إذا كنت ستتخلى عن 3 مستويات متقدم و مستوىمبتدئ ، لا يوجد تقييد بالنسبة لهذا، المهم أنك لا تستطيع إعادة توزيع أكثر من 30 نقاط لكل دورة السيرفر !
الطريقة:
الدخول في قائمة الملك
الدخول في قائمة المهارات
الضغط على السهم المعكوس من على صورة المهارة المطلوب استرجاع نقاط منها
تأكيد طلب الاسترجاع والموافقة على صرف النقود المشار إليها في رسالة التأكيد
استخدام النقاط المسترجعة في تطوير مهارة أخرى على إرادتكم

2-المهارات جميعها !

القيادة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

ما قيمة الجيش من غير قياده ؟ فقائد الجيش ومكان توجده في الصفوف الاولى من الجيش يساهم في متابعة الوحدات المتجولة وانضباطها في المعركة اكثر.
يزيد من المعنويات والشعور بالمسؤولية للجنود خلال المعركة ، ولن يهرب الجنود ويلتزمون بالقتال لآخر لحظة . وتتغير هذه النسبة حسب تطوير هذه المهارة

في حالة مبتدئ -- بنسبة 10%.
في حالة متقدم -- بنسبة 20%.
في حالة محترف -- بنسبة 30%.

القتال

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

في كل معركة عاجلا او آجلا ستواجه العدو وجها لوجه ، وستكون لديك المهارت القتاليه وقد قضيت الساعات الطويلة في تدريب الجنود عليها ، من خلال الثكنة مدربا لهم فنون القتال والمعارك فاصبح لديهم الخبره والجلد فحتى عندما يشاهدون الهلع والرعب فانهم لا يفزعون ،منضبطين ، يقطعون رؤوس اعدائهم بضربة بالسيف وينثرون ادمغتهم بضربة واحدة من الفاس ،منضبطين بما لديهم من دروع قوية متصافين يضغطون على بعضهم البعض باحكام وقوة كخط دفاع اول ومن خلفهم صفوف المقاتلين باسلحتهم الفتاكة يسببون الرعب لكل من يجروء على الوقوف ضدهم فالجنود المحترفين لديك بلا شك سيكونون دوما افضل من المحاربين الاخرين الذين تم جمعهم من الفلاحين والحطابين وقد اعطيت لهم السيوف.

اضف مهارت قتاليه جديده الى الجنود المشاة

في حالة مبتدئ -- بنسبة 5%.
في حالة متقدم -- بنسبة 15%.
في حالة محترف -- بنسبة30%.

الرماة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

منذ قديم العصور والقوس هو سلاح الامبراطورايات المهم سواء للصيد او للمعارك وهي الان من اولاويات وحدات جيشك ، فهي تقوم بالقضاء على اعدائك حتى قبل ان يصلو الى وحداة المشاة لديك مما يسهل القضاء عليهم ، وقد تم استهلاك الكثير من الوقت وافضل انواع الموارد من الخشب لصناعة الاقواس بينما تقوم انت بتطوير وتحسين الرماة لعمل اقواس افضل والاطلاق لمسافات اطول وبدقة اكبر وهم في الخلف يقتلون كل من يقترب محتمين خلف صفوف المشاة ، وهنا ياتي اهمية الدقة في الاصابة ، فبرمية واحدة واذا هو جثة هامدة ومهم ايضا للصيد فبرمية واحدة يجب ان يقتل الغزال من اول اصابة بدل ان يظل يطاردها ليؤمن الطعان للسرايا والجيوش وقت الترحال.
المهارة تعطي زيادة إلى هجوم الرماة.
المبتدئ: 20%
المتقدم: 40%
المحترف: 60%

الفروسية :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

لفرسان هي مثل المدرعات للعصور الوسطى ، والهدف منهم الحاق الهزيمة للمشاة في اسرع وقت ممكن وبعذ لك القضاء على الرماة الذين يلحقون الضرر بجيوشك.
اضف مهارت قتاليه جديده الى الفرسان

في حالة مبتدئ -- بنسبة 20%.
في حالة متقدم -- بنسبة 30%.
في حالة محترف -- بنسبة40%.

المدافع

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

من خلال هذه المهارة تحقق المقولة " افضل طريقة للهجوم الدفاع " قم بتحسين مهاراتك الدفاعية وقوى دروع جنودك وقوى حالتهم البدنية لاقصى حد حسن دفاعاتك ليكونوا قادرين على تلقى العديد من الضربات بدون ان يصابوا باضارا كبيره ، فهذه المهارة تقلل من القوة الهجومية لخصمك بنسبة معينة حسب مستوى المهارة اذا كان مبتدى او متقدم او محترف.

اضف مهارت دفاعية جديده الى كل الوحدات.

في حالة مبتدئ -- بنسبة 10%.
في حالة متقدم -- بنسبة 15%.
في حالة محترف -- بنسبة40%.

الخيول :

مع زيادة مهاراتك كقائد وتعلمك المزيد من المهارات في التعامل مع الخيول نتيجة قضاء اوقات طويلة في الحرب وركوب الخيل فقد تعلمت كيفية ترويض الخيول وانتاج افضل واسرع واقوى الخيول التي يمكن استخدامها في ارض المعركة فيمكنهم نقل جيوشك لمسافات ابعد وفي وقت اسرع.
قم بزيادة سرعة الخيول.

في حالة مبتدئ -- بنسبة 30%.
في حالة متقدم -- بنسبة 80%.
في حالة محترف -- بنسبة150%.

الموارد :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

طور قدراتك الحسابية وتعلم المزيد من مهارات الاقتصاد وادرة شئونك الماليه ، لتسمح لك بانتاج المزيد من المهارا.
هذه المهاة ترفع من إنتاج المناجم وحمولة التجار في السوق.
قم بزيادة زيادات معدل الحصول على الموارد الخاصة بك .

في حالة مبتدئ -- بنسبة 5% - سرعة التجار 12 وحمولتهم 1500.
في حالة متقدم -- بنسبة 10% سرعة التجار 10 وحملوتهم 2500.
في حالة محترف -- بنسبة20% سرعة التجار 6 وحمولتهم 4000.

المعالجة :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]


في العصور القديمة فان المعالجة كانت قيمة للغاية ، لان القليل منهم كانت لديه المعرفة بالطب والعلاج ، ولكنك كملك عظيم يمكنك اضافة مهارت العلاج والتشريح ومعالجة الجروح والاصابات الصعبة التي يمكنها ان تساهم في تقليل الخسائر في الجنود والارواح التي يمكن ان تهدر في ارض المعركة .
تعطيك المهارة امكانية معالجة نسبة معينة من الوحدات الجرحى في المعركة. يتم احتساب النسبة في نهاية كل جولة من المعركة. في حالة تطوير المهارة إلى المستوى محترف لديك فرصة معالجة 9% من الوحدات الجرحى وهذا هو الحد الاقصى لكل الشعوب ما عدا البلغار والبيزانطيين حيث أن لدى الشعب البلغار وحدة خاصة - القس تنجرا ولدى البيزانطيين الراهب تعطي الوحدة الخاصة مكافآت تقدر على 8% للقس تنجرا و7% للراهب - من الوحدات الجرى. مما يعني أن الحصول على كامل المكافأة من الوحدة الخاصة مع تطوير مهارة المعالجة إلى المستوى محترف يعطي البلغار 17% نسبة للمعالجة والبيزانطيين 16% نسبة للمعلجة إن لم يقتل الوحدات الخاصة خلال المعركة.
مثلا: احتساب نسبة المعالجة في نهاية الجولة الأولى من معركة: تم قتل 100 مقاتل رمح، مهارة المعالجة مطورة إلى المستوى متقدم وقد تم إرسال من المهارة و50المكافأة من الوحدات ال من وحدات القس تنجرا وكلها وفي الحصيلة تحصل على 6% 50 x 0.1% = 5% ما يعني جملة 11%. مما يعني امكانية معالجة ما يتراوح فيما بين 0% وبين 11% من مقاتلي الرمح القتلى. مثلا بنسبة 7% - تقدر على معالجة 7 مقاتلي رمح.
المبتدئ: 3%
المتقدم: 6%
المحترف: 9%


فك الحصار :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كملك تدرك اهمية استنزاف القوة الدفاعية للخصوم وقت حصار قلاعهم ، مع تطوير هذه المهارات فان مدفعياتك قادرة على الحاق اضرار كبيره على اسوار ومباني ووحدات الخصم اذا كانت لديها القوة الكافي.
قم بزيادة قدرة آلاتك الحربية لفك الحصار بانواعها.

في حالة مبتدئ -- بنسبة10%.
في حالة متقدم -- بنسبة20%.
في حالة محترف -- بنسبة30%.

الحظ :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

قد تقول بانك لاتعترف بالحظ ، لكن قد تحتاج اليه احيانا كثيره لتقرير مصيرك ، فالحظ هي مجموعة من الصدف التي يمكن ان تكون بجانبك وليس ضدك اذا طورت هذه المهارة ستكون النتائج الى صالحك في معظم الحالات. مهارة الحظ يزيد من امكانية إحباط ضربات العدو وقت الهجوم عليك وهذه الامكانية أو الفرصة تزيد برفع مستوى المهارة بمعنى أن تطويرها للمستوى محترف يعطيك فرصة لإحباط ضرب العدو على ما يقرب من 15% من وحداتك.

زيادة حظ الملك أثناء المعارك.
المبتدئ: 5%
المتقدم: 10%
المحترف : 15%

التعليم :

بهذه المهارة فانك تقوم بتطوير مهاراتك التعليمية وكملك عظيم فانك تعلمت في ارقا المدارس التعليمية في العصور الوسطى مما يمكنك من التعلم السريع لكل المستجدات التي تمر في طريقك اكثر من الملوك الآخرين وستحصل على خبرات اكثر لاي شي تقوم به ، اكثر من غيرك .
كل من بناء المباني وتدريب الوحدات والتطويرات الاخرى باللعبة تتأثر بمهارة التعليم حيث يحصل اللاعب على نقاط خبرة أكثر عند إكمالها.
المبتدئ: 5%
المتقدم: 10%
المحترف: 20%

التخييم :

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

تعلم كيفية إقامة المخيمات وتعبئتها بالجنود بسهولة. تعطيك هذه المهارة فرصة لتسهيل بناء المخيمات وتنسيق العمل فيما بين عدة مخيمات كي تستطيع تضييق الخناق على أعدائك.
تعطيك هذه المهارة فرصة بناء عدد أكبر من المخيمات في آن واحد:
المستوى 1: + 1 مخيم
المستوى 2: + 3 مخيمات
المستوى 3: + 6 مخيمات

التخطيط :

هل تريد التوسع في الهجوم؟ قم بتطوير مهارة التخطيط وتعلم كيفية التحكم بالجنود وتنسيق العمل بينها بصورة أفضل. ستعطيك هذه المهارة امكانية إرسال أكبر عدد من ارساليات الهجوم والدعم في آن واحد الامر الذي لا بد منه
زيادة عدد إرساليات الهجوم/الدعم التي يستطيع الملك إرسالها بالتزامن على حسب مستوى تطوير المهارة:


المستوى 1: 10% زيادة في عدد ارساليات الهجوم والدعم المتزامنة
المستوى 2: 30% زيادة في عدد ارساليات الهجوم والدعم المتزامنة
المستوى 3: 50% زيادة في عدد ارساليات الهجوم والدعم المتزامنة


تم بحمد الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شرح بعض الامور في حرب الملوك
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: منتديات ترفيهيه, منتديات العاب ::   :: العاب اون لاين-
انتقل الى: