الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برنامج حزب ( شباب 25 يناير )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبان
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 613
نقاط العضو : 3521
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 37
الموقع : www.shapan25.com

مُساهمةموضوع: برنامج حزب ( شباب 25 يناير )    الثلاثاء يوليو 12, 2011 12:16 am

برنامج حزب ( مصر الحره )
فكر شبابنا & مستقبل بلدنا
** حريه - عداله - تنميه - اصلاح - ديمقراطيه - عداله اجتماعيه - حقوق انسان **

التكوين السكاني للمجتمع المصري يدل على أن أكثر من 65% من سكان مصر في سن الشباب، مما يجعل من فئة الشباب في المجتمع المصري قوه لا يستهان بها في التأثير على السياسات الاساسيه و المحورية و المشاكل و القضايا التي تخص الواقع المصري بل و صياغة القرار من اجل مستقبل أفضل لهذه البلد:



1 – يرى الحزب انه لابد من استقلالية و نزاهة و مصداقية الإعلام الوطني في تغطيته و تحليله للأحداث و القضايا و المشكلات السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و الثقافية القومية ، و دعمه لحرية الرأي و الديمقراطية و حقوق الإنسان ، و بث روح الوطنية و القومية و نبذ التعصب و إرساء قواعد الدين لله و الوطن للجميع .



2- يرى الحزب ضرورة زيادة سلطات نواب البرلمان ، وزيادة ضمانات نزاهة انتخاباته ،فالبرلمان هو الصوت المعبر عن الشعب و مشاكله و أماله و طموحاته ، وهو الذي يراقب الحكومة و يحاسب الوزراء والمسئولين و يقرر الدستور و القوانين و الموازنة العامة للدولة ، و إعطاء رئيس الجمهورية قدر متوازن من السلطات وفقا لمهامه و توفير ضمانات قويه لتوفير اجواء من النزاهه و الشفايه لكلا من الانتخابات الرئاسيه و مجلسى الشعب و الشورى و التمسك بمبدا السياده للشعب المصرى فهو مصدر السلطات.



3- يرى الحزب ضرورة تعدد الأحزاب السياسية المدنية في مصر و زيادة دعمها و تنشيطها لأنها تمثل ركن اساسى من أركان دعائم الديمقراطية في اى دوله ، فهي احد القنوات التي تعبر عن أمال و طموحات و مطالب الشعب ، و هي احد الجهات التي تمثل الشعب تحت قبة البرلمان و لكن بشرط ألا تمثل دين أو طائفة أو مكان محدد .



4- ضرورة زيادة مشاركه المرأه في الحياة السياسية و الاقتصادية و الاجتماعية و التمثيل في البرلمان ، باعتبارها .تمثل ركن اساسى من أركان المجتمع يتمثل في نصف المجتمع أو أكثر



5 – ضروره دعم استقلال القضاء و التخلص من روتين اجراءات التقاضى وروتين تنفيذ الاحكام القضائيه و تخفيف مصروفات التقاضى الى ادنى حد و ضمان سرعه و فاعليه تنفيذ قرارت القضاء، فهو الضامن الاساسى لتطبيق القانون و تحقيق العداله .





6- التأكيد على حق المواطن المصري في الشعور بالأمن و الأمان في مجتمعه و حقوق الإنسان لذلك نطالب بحظر تطبيق قانون الإرهاب أو الطوارىء إلا في بعض الحالات الاستثنائية كحدوث حدث ارهابى أو ما شابه ذلك و يكون القانون مقيد بفترة محدده و يتم إلغائه فور انتهاء الفترة .



7-التعهد بخلق فرص عمل جديدة.. مكافحة البـــطالة من خلال زياده استثمارات الدوله فى قطاع المصانع القوميه و استصلاح الاراضى ، و زياده الدعم و السقف المسموح به لقروض البنوك الموجه للمشروعات الصغيره و المتوسطه التى ينشاها الشباب، و السعى نحو توفير وظيفه لكل خريج حسب مجال تخصصه ووفقا لطموحاته و رغباته ، و التوسع فى مجال الاستثمارات السياحيه التى تكفل فرض عمل كثيره للشباب .



8 – ضمان ارتفاع المستوى المعيشي للمواطنين ذات الدخول و المعاشات المتوسطه و المتدنية ، و ضمان حد أدنى للأجور و المعاشات يكفل احتياجات الأفراد الاساسيه ، و مسانده الطبقات الفقيرة و المتوسطه إلى ارتفاع مستوى معيشتها ، و تطبيق الضريبة التصاعدية على الدخول و إعفاء أصحاب الأجور المتدنية من ضريبه الدخل تماما ، من اجل ضمان التكافل الاجتماعي ، ومسانده الفلاح المصرى و توجيه دعم قوى له يوفر له حياه كريمه ، ومحاربه زياده الاسعار و انخفاض قيمه العمله الوطنيه و تطبيق قانون حمايه المستهلك و حمايه المواطن من جشع التجار من احتكار سلعه معينه و رفع سعرها .





9 –التوسع فى ضمان جوده التعليم وضم جميع مدارس الجمهورية إلى مشروع التطوير المستمر و التأهيل للاعتماد و الجودة ، و محاربه ظاهره تكدس الفصول الدراسية بالطلاب من خلال زيادة عدد المدارس و تتوافقها مع نظم الجودة العالمية ، القضاء على ظاهره الدروس الخصوصية التي تقضى على فرصه التكافؤ بين الطلاب و .تستنفذ قد كبير من دخول أولياء الأمور

10 – السعي إلى ضم جميع جامعات التعليم العالي إلى مشروع التطوير المستمر و التأهيل للاعتماد و الجودة و تطبيق كافه مبادىء الجودة بالجامعات ، و زيادة ميزانيه البحث العلمي و توفير كافه التسهيلات و الامكانيات للاكتشافات الجديدة و البحث العلمي و جذب علماء مصر اليها من اجل انتفاع مصر من الاكتشافات الجديده لهم .


11 – مسانده القضية الفلسطينية الشرعية و حق اللاجيئن الفلسطينيين في العودة إلى أرضهم و زويهم ، و تقديم لكل الدعم إلى الدولة الفلسطنيه و عاصمتها القدس ، و تسهيل إجراءات المرور بين قطاع غزه و مصر عبر معبر رفح ، و الضغط على إسرائيل لاحترام كافه الاتفاقيات الفلسطنيه الاسرائيليه الدولية و احترام حدود الأشقاء العرب .



12 – اقامه علاقات تبال فى كافه المجالات خاصه الاقتصاديه مع السودان بشقيه الشمالى و الجنونى و العراق و الدول العربيه و دول حوض النيل و الدول الافريقيه و القوى الكبرى



13 - الحفاظ على كرامته و كيان المواطن المصرى و احترام حقوق الانسان و حريه الراى بالداخل و الخارج و عدم السماح المساس بكرامته او معاملته بطريقه سيئه داخليا او خارجيا



14 - ممتلكات الدوله العامه هى ممتلكات الشعب فلا يحق لاى مسئول بيعها او ايجارها او المقايضه بها لمنفعه شخصيه و تطبيق قانون احصاء ممتلكات المسئول قبل توليه منصبه و بعد خروجه من منصبه و فى حاله وجود شبه مخالفه يتم تطبيق قانون من اين لك هذا؟ و يقدم للمحاكمه .



15 -الاهتمام بزياده رابطه الوحده الوطنيه بين المسلمين و المسيحين و عدم القبول بالمساس بها تحت اى ظرف و ارساء قواعد الدين لله و مصر للجميع و تربيه النشىء على هذه القاعده .



16 - وضع برنامج تخطيطى زمنى قريب المدى لتحول مصر من خلاله من دوله ناميه الى دوله متقدمه فى اقصر مدى زمنى ممكن ؛ يراقب خطواته التنفيذيه مجلس الشعب و تعرض نتائجه عن كل فتره زمنيه محدد للشعب .


17 - ان تكون مصر دوله مؤسسات يحكمها النظام اللامركزى و يتم اختيار مسئولين الحكومه ( الوزراء - المحافظين - روؤساء الجامعات - عمداء الكليات - روؤساء المديريات و المجالس المحليه ... الخ ) من خلال نظام الانتخاب السرى المباشر .

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-misr.yoo7.com
 
برنامج حزب ( شباب 25 يناير )
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: عالم التكنولوجيا ::   :: مواضيع عامة - مواضيع ثقافية-
انتقل الى: