الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 برشلونة بطلاً لأوروبا للمرة الرابعة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romantic
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 218
نقاط العضو : 617
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 25
الموقع : http://www.facebook.com/profile.php?id=100001714815138

مُساهمةموضوع: برشلونة بطلاً لأوروبا للمرة الرابعة   الأحد مايو 29, 2011 10:05 am



حقق برشلونة لقب دوري الأبطال بكل جدارة واستحقاق عندما هزم مانشستر يونايتد بنتيجة 3-1 .

وبدأ اللقاء بضغط مانشستراوي في الدقائق الخمس الأولى ، فظهر تشيشاريتو ساقطاً خلف المدافعين يضايقهم كل لحظة ولكن هذا الضغط لم يكن بهجمات وإنما بسيطرة ومنع برشلونة من الاستحواذ.

وشهدت الدقيقة 8 أولى لحظات الإثارة مع كل ساقطة من الحارس فان در سار انطلق إليها وين روني لكن الحارس فيكتور فالديس خرج مستميتاً ومبعداً الكرة بقبضة يده في اللحظة الأخيرة. رد برشلونة لم يتأخر ، فجاء في الدقيقة 11 بعد تمريرة ميسي ضارباً دفاع مانشستر ليضع فيا بمواجهة المرمى ولكن فيردناند حال بينه وبين فان در سار محولاً الكرة إلى ركنية.

الدقيقة 15 شهدت فرصة رائعة ولمسات سحرية توجها تشافي بتمريرة عرضية أرضية دخل إليها بيدرو أمام المرمى داخل خط الستة ، لكنه حولها إلى جانب القائم الأيسر لفان در سار. ولم يمنح برشلونة المان يونايتد فرصة كي يأخذ أنفاسه فعاد فيا وسدد كرة صاروخية قوية جاورت القائم ذاته الذي شهد على فرصة بيدرو.

ضغط برشلونة تواصل فكانت تسديدة أرضية زاحفة من الجهة اليمنى من زاوية منطقة الجزاء سددها فيا وتصدى لها ببراعة حارس مانشستر يونايتد فان در سار في الدقيقة 21. ولأن الدخان لا يأتي بلا نار ، فقد جاءت النار مشتعلة ومن الجهة اليسرى بعد تمريرة من انيستا إلى تشافي فمارس الأخير سحره ممراً إياها ضاربا الدفاع وجاعلاً بيدرو في مواجهة المرمى ليسجل الهدف الأول في الدقيقة 27.

الدقيقة 33 جاء الرد صاروخياً من الفتى الذهبي الذي قال لبرشلونة ليست العبرة بالسيطرة ، فقد استلم روني الكرة بعد تمريرة غاية في الذكاء من كاريك ، فتبادل وين الكرة مع غيغز الذي لعب سحره الخاص المشابه لسحر تشافي فوضعها على قدم روني ليسددها صاورخية في أقصى يمين فالديز لتكون النتيجة 1-1.

الدقيقة 41 كادت أن تشهد هدفاً تاريخياً لبرشلونة بالروعة ، فمن ركلة حرة مباشرة مررها تشافي مخادعاً لاعبي اليونايتد ليمررها بوسكتش واضعاً بيدرو أمام المرمى لكن الكرة طالت عليه وخرجت إلى ضربة مرمى. ولكن الدقيقة 43 شهدت إنذاراً شديد اللهجة لمانشستر عندما راوغ ميسي فيديتش فانطلق بها ومرر كرة إلى فيا فأعادها لميسي عرضية أمام المرمى لكن لم يلحق بها أفضل لاعبي العالم لتمر بسلام.

الشوط الثاني بدأ بهجوم برشلوني مرعب يحاول من خلاله إرهاب مانشستر ، فسنحت أكثر من تسديدة للاعبي برشلونة تصدى لها مدافعو مانشستر يونايتد أكثر من مرة ، لكن المان يونايتد رد عبر وين روني الذي كاد أن يواجه المرمى لولا أن طالت عليه الكرة إلى ضربة مرمى.

الدقيقة 52 شهدت لمة سحرية من انيستا جعلت دانييل الفيس يواجه المرمى فيسدد ويردها فان در سار بسنواته الذهبية ، فتعود إلى ميسي الذي حاول إسقاطها في المرمى لكن إيفرا كان موجوداً ولأن برشلونة لا يرحم وإن نجا فقد عاد وسدد صاروخاً في الدقيقة 54 ليكون الهدف الثاني لبرشلونة.

الدقيقة 63 شهدت كرة خطيرة لميسي عانى معها فان در سار من جديد ، ولتبدو الدقائق وكأن برشلونة هو الأفضل حقاً من دون أي منازع وكأنه يؤكد قدرته على الفوز بتفوق على أي كان وليصدق هذا الكلام جاءت تسديدة تشافي في الدقيقة 66 لكن فان در سار تألق وأبعدها ثم جاء الصاروخ من إنيستا فأمسكها فان در سار.

ونزل ناني إلى ارض الملعب في الدقيقة 69 وكل جماهير مانشستر يونايتد أمل به لكنه كان أملاً لبرشلونة ، فراوغه ميسي ثم لاحق ميسي حتى قطعت الكرة فذهبت إلى ناني ليعيدها إلى برشلونة فيسجل فيا الهدف الثالث بتسديدة عبقرية.

بعد هذا الهدف انتهت المباراة تقريباً وانتظرت صافرة التتويج وحمل برشلونة للقب الرابع.

_________________
ابراهيم نجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/profile.php?id=100001714815138
 
برشلونة بطلاً لأوروبا للمرة الرابعة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاخبار - رياضة -اخبار عالمية ::   :: رياضة - كورة-
انتقل الى: