الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 ختام الليجا بين حسم انجاز كريستيانو الجدلي وبطاقة هبوط تائهة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
romantic
مشرف قسم
مشرف قسم


عدد المساهمات : 218
نقاط العضو : 617
تاريخ التسجيل : 19/05/2011
العمر : 25
الموقع : http://www.facebook.com/profile.php?id=100001714815138

مُساهمةموضوع: ختام الليجا بين حسم انجاز كريستيانو الجدلي وبطاقة هبوط تائهة    السبت مايو 21, 2011 11:03 am

ختام الليجا بين حسم انجاز كريستيانو الجدلي وبطاقة هبوط تائهة



المزيد عن الفريق


يسدل الستار يوم السبت المقبل على بطولة الدوري الإسباني لموسم 2010-2011 والتي توج برشلونة بلقبها للمرة الثالثة على التوالي قبل جولتين من الختام، حيث تعد الجولة الـ38 والأخيرة بمثابة "تحصيل حاصل" بعد الكشف عن هوية البطل والمتأهلين لبطولتي الأندية الأوروبية.

وتقتصر الإثارة في الجولة الأخيرة على تحديد هوية ثالث الفرق الهابطة لدوري الدرجة الثانية بعد تأكد هبوط ألميريا وإيركوليس، حيث تتصارع ستة فرق على توديع الليجا، وأقربها نظريا ريال سرقسطة الا أن شبح الهبوط يخيم على ديبورتيفو لاكورونيا وخيتافي وريال سوسييداد وريال مايوركا وأوساسونا.

وفي المقابل تترقب جماهير ريال مدريد أن يحسم الفتى الذهبي البرتغالي كريستيانو رونالدو الجدل القائم حول تتويجه بلقب الهداف التاريخي للبطولة خلال موسم واحد اذا ما أحرز هدف واحد في شباك ألميريا.

واختلفت الصحافة الرياضية العالمية بين كون رونالدو قد عادل الرقم القياسي لهدافي الليجا على مر التاريخ بإحرازه الهدف الـ38 ليتقاسم هذا الانجاز مع تيلمو زارا هداف أثلتيك بلباو السابق (1950-1951) وهوجو سانشيز نجم ريال مدريد (1989-1990) أو أنه كسر هذا الرقم وأحرز هدفه الـ39.

ويكمن الخلاف على احتساب هدف لكريستيانو جاء من تسديدة لضربة حرة مباشرة اصطدمت بزميله ومواطنه بيبي في الدور الأول أمام ريال سوسييداد بملعب أنويتا، واحتسبه الحكم لصالح الأخير بتأييد من لجنة المسابقة المحلية، الا أن بعض الصحف احتسبته لصالح رونالدو بشهادة بيبي نفسه.

وبعيدا عن هذه الجدل، فإن رونالدو حسم بشكل كبير لقب "البيتشيتشي" أو هداف الدوري لهذه النسخة، الا في حال تحقيق غريمه الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم برشلونة معجزة بتسجيل ثمانية أهداف في مباراة فريقه المقبلة شريطة ألا يسجل البرتغالي أي هدف في المباراة الأخرى.

وبالنظر لمباريات الجولة الختامية، فإن البطل برشلونة سيتجه نحو الأندلس لملاقاة مالاجا في تجربة هامة سيضع خلالها اللمسات الأخيرة على استعداداته لخوض نهائي دوري أبطال أوروبا امام مانشستر يونايتد الإنجليزي على ملعب ويمبلي في 28 من الشهر الجاري.

وفي المقابل يستقبل الوصيف ريال مدريد الهابط ألميريا بمعقله سانتياجو برنابيو في مباراة بدون عنوان بعد أن ودع كلاهما البطولة بخيبة أمل، فالأول فشل في كسر عقدة البرسا للعام الثالث، والثاني ترك أضواء الليجا الى القاع.

ويحل فالنسيا وفياريال ضيفين على ديبورتيفو لاكورونيا وأوساسونا على التوالي بحسابات أخرى، بعد أن اطمأنا للتأهل للنسخة المقبلة لدوري الأبطال بإنهاء المسابقة في المربع الذهبي، في حين يتعين على أصحاب الأرض الخروج بنتيجة إيجابية للنجاة من الهبوط.

وانتهى الصراع على البطاقات الثلاث المؤهلة لبطولة الدوري الأوروبي لمصلحة أتلتيكو مدريد وأثلتيك بلباو وإشبيلية.

وتلتقي الفرق الثلاث في الجولة المقبلة على الترتيب مع ريال مايوركا وراسينج سانتاندير وإسبانيول.

وفي باقي المباريات، يلتقي ريال سوسييداد مع خيتافي، وريال سرقسطة مع ليفانتي، وإيركوليس مع سبورتنج خيخون.

_________________
ابراهيم نجاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://www.facebook.com/profile.php?id=100001714815138
 
ختام الليجا بين حسم انجاز كريستيانو الجدلي وبطاقة هبوط تائهة
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاخبار - رياضة -اخبار عالمية ::   :: رياضة - كورة-
انتقل الى: