الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 سر جمال العيون... علمياً

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد
المراقب العام
المراقب العام


عدد المساهمات : 244
نقاط العضو : 1175
تاريخ التسجيل : 21/04/2009

مُساهمةموضوع: سر جمال العيون... علمياً   الأحد أبريل 17, 2011 9:07 pm

سر جمال العيون... علمياً
الثلاثاء, 12 أبريل 2011

واشنطن - «الحياة»


Related Nodes:
120412b.jpg





كثيراً ما يقال أن الجمال رهن عين من يراه. فماذا عن جمال العيون نفسها؟ إنه ليس سحر الجفون ولا في «العيون الكواحل» (بحسب أغنية معروفة)، كما أنه ليس في الحدقات الزرق أو السود أو الخضر. ويرجع جمال العين، بحسب ما يرى فريق علمي في جامعة ميريلاند الأميركية، إلى... البياض فيها! ونشر هذا الفريق بحثاً في مجلة «إيثولوجي» Ethology العلمية، بيّن فيه أن اللون الذي يمتد على المساحة البيضاء المحيطة بالحدقة، هو الذي يعطي الإنطباع الأقوى عن حالها وجمالها.

ودلّلوا على ذلك بأن مخالطة اللون الأحمر لتلك المساحة، تعطي إنطباعاً بالحزن والمرض وقلّة الجاذبية. وشدّدوا على أن هذا الأمر، أي الربط بين اللون المحيط بالحدقة والحال النفسية لصاحبها، أمر يتفرّد به البشر. وفي البحث نفسه، أوضح البروفسور روبرت بروفين، الذي ترأّس هذا الفريق، أن هناك خبرة واسعة عند شعوب الأرض في العلاقة بين المساحة المحيطة بحدقة العين وصحة الجسم، إضافة إلى علاقتها بمدى جاذبية العين للآخرين.
وأشار إلى أن إحمرار العين من العلامات المعروفة لمجموعة من الأمراض في العين والجسم، إضافة إلى دلالته على البكاء والأسى. وأجرى بروفين وفريقه بحثاً مطوّلاً على عيّنة من طلبة جامعة بلتيمور، ضمّت 208 متطوعاً من طلبة هذه الجامعة، بينهم 115 فتاة. وبلغ متوسط أعمار العينة 20.6 عاماً.
وعُرضت على هذه العيّنة 200 صورة لعيون أشخاص في أوضاع صحية ونفسية متنوّعة. وطُلِب من المشاركين تحديد الإنطباع الذي تعطيه الصور عن حال صحة صاحب العين جسدياً وعاطفياً، إضافة الى إحساسهم بمدى جاذبيتها. وتقاطعت آراء الطلبة على أن العين المحاطة بمساحة حمراء، هي أقل جمالاً، كما أنها تثير إحـسـاساً بـأن صاحبها يعاني من مرض أو حزن

_________________
اخي الحبيب
اذا غدر بيك الزمن فلا تغدر بصاحبك
صديق نادر الوجود قريبك غادر بيك
الله قارد عليل شي توكل علي الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
سر جمال العيون... علمياً
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاخبار - رياضة -اخبار عالمية ::   :: علوم وتكنولجيا-
انتقل الى: