الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الحريري يؤكد لملك البحرين دعم اللبنانيين ل سيادة واستقرار المملكة الخليجية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مصراوي
عضو نشيط
عضو نشيط


عدد المساهمات : 121
نقاط العضو : 197
تاريخ التسجيل : 30/08/2009
العمر : 29

مُساهمةموضوع: الحريري يؤكد لملك البحرين دعم اللبنانيين ل سيادة واستقرار المملكة الخليجية   الجمعة أبريل 08, 2011 6:00 pm

الحريري يؤكد لملك البحرين دعم اللبنانيين ل سيادة واستقرار المملكة الخليجية


نشرت بتاريخ - الجمعة,08 ابريل , 2011 -17:42


بيروت (ا ف ب) - طلب رئيس حكومة تصريف الاعمال في لبنان سعد الحريري من ملك البحرين الجمعة "عدم اعتبار اي موقف من اي تشكيل سياسي في لبنان" موقفا للدولة اللبنانية، في اشارة الى موقف حزب الله من الحركة الاحتجاجية الاخيرة.
وذكر بيان صادر عن المكتب الاعلامي للحريري ان رئيس حكومة تصريف الاعمال "اجرى اتصالا هاتفيا بعاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة "جرى خلاله البحث بالعلاقات بين البلدين الشقيقين والتطورات على الساحة العربية".
واكد الحريري لملك البحرين "وقوف الحكومة اللبنانية والشعب اللبناني الى جانب سيادة مملكة البحرين واستقرارها"، مضيفا ان "اللبنانيين المقيمين في البحرين يقدرون الضيافة الاخوية التي يحظون بها منذ زمن طويل".
وتابع ان اللبنانيين في البحرين "شأنهم شأن جميع الجاليات اللبنانية في الانتشار عموما والدول العربية الشقيقة خصوصا يحترمون قبل كل شيء قوانين الدول التي يقطنون فيها ولا يقحمون انفسهم في القضايا الداخلية لهذه الدول بأي شكل من الأشكال".
وطلب الحريري من الملك حمد "عدم اعتبار اي موقف من اي تشكيل سياسي في لبنان موقفا للدولة اللبنانية او للشعب اللبناني (...) متمنيا على القيادة البحرينية عدم تعميم تداعيات مثل هذه المواقف المؤسفة على علاقة البحرين باللبنانيين القاطنين فيها او بلبنان وشعبه".
وشكر الملك حمد بن عيسى آل خليفة "الحريري على موقفه هذا ووعده بإيلاء المسألة عنايته. كما تم الاتفاق على زيارة يقوم بها الرئيس الحريري قريبا الى البحرين لتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين" حسب ما جاء في البيان.
وشهدت البحرين التي تحكمها اسرة آل خليفة السنية منذ حوالى مئتي عام، اخيرا حركة احتجاجية كبيرة للمطالبة بالاصلاح السياسي. وانهت السلطات بالقوة قبل اسبوعين اعتصاما استمر لشهر في المنامة. وقتل في الاحتجاجات التي قادها الشيعة، 24 شخصا بينهم رجال امن، بحسب ارقام وزارة الداخلية.
ودعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله في 19 آذار/مارس المعارضين في البحرين الى الثبات حتى تحقيق مطالبهم "والانتصار على الطواغيت"، عارضا عليهم المساعدة ومنتقدا ارسال جيوش عربية الى المملكة.
ودانت البحرين تصريحات نصرالله الذي قالت انه "يمثل منظمة ارهابية". واوقفت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين رحلات شركتي طيران الخليج وطيران البحرين من والى لبنان ردا على "التدخل في الشؤون الداخلية" للمملكة من جانب حزب الله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الحريري يؤكد لملك البحرين دعم اللبنانيين ل سيادة واستقرار المملكة الخليجية
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاخبار - رياضة -اخبار عالمية ::   :: شئون مصرية-
انتقل الى: