الرئيسيةمنتدي شباب مصر-س .و .جتحميل صور وملفات بحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 الاحتجاجات والإضرابات تواصل اجتياح المحافظات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
شعبان
المدير العام
المدير العام


عدد المساهمات : 613
نقاط العضو : 3521
تاريخ التسجيل : 20/04/2009
العمر : 37
الموقع : www.shapan25.com

مُساهمةموضوع: الاحتجاجات والإضرابات تواصل اجتياح المحافظات   الخميس فبراير 10, 2011 8:33 pm


الاحتجاجات والإضرابات تواصل اجتياح المحافظات
[2/10/2011][18:27 مكة المكرمة]

عمال ومهندسو محطات الكهرباء بسيدي كرير أثناء تظاهرهم
المحافظات- مراسلو إخوان أون لاين:
واصلت الاحتجاجات العمالية والفئوية لليوم الثالث على التوالي اجتياح عدد من المحافظات المصرية بالتوازي مع احتشاد مئات الآلاف من المتظاهرين بميدان التحرير ومظاهرات واسعة بمختلف المدن للمطالبة برحيل مبارك وإسقاط النظام.

وشهدت محافظة الإسكندرية منذ صباح اليوم توابع زلزال ثورة 25 يناير؛ حيث أشعل عمال وموظفي المحافظة فتيل مشاكلهم، وقرروا أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي أمام تعسف إدارات شركاتهم، حيث نظَّم أكثر من 2000 من عمال، ومهندسي محطات الكهرباء بسيدي كرير وقفة احتجاجية للمطالبة بتحسين أوضاعهم.

وطالب المحتجون بعلاج أسري شامل، وأرباح حقيقية وليس حافز إنتاج بمسمى أرباح، وبدل مخاطر بالعاملين بالموقع، وزيادة البدل النقدي للإعاشة، وبدل سكن وتخفيض ضرائب وبدل صحراء.

ونظَّم عمال محطة مصر وقفةً احتجاجيةً داخل المحطة, ورفض السائقون الخروج بالقطارات بسبب سوء الإدارة المعينة، واحتجاجًا على قلة رواتبهم.

فيما واصل بحارة بالإسكندرية تظاهراتهم أمام نقابتهم لعدم صرف المعاشات، وطالب المحتجون بصرف بدل البطالة الخاص بهم لأن معظمهم متقاعد عن العمل منذ 3 سنوات، وطالبوا وزيري المالية، والقوى العاملة والهجرة بصرف معاشات البحارة والتأمينات الصحية.
وواصل عمال وموظفي شركات عمر أفندي وقفاتهم الاحتجاجية أمام فروع الشركة بالإسكندرية، للمطالبة بحقوقهم وصرف راتبهم وكشف إهدار المال العام والسرقات التي حدثت من المستثمر السعودي أو المصري.


ولليوم الثاني على التوالي نظم موظفو شركات ممفيس وأمون وأبو سمبل وطيبة للتوكيلات البحرية وقفة احتجاجية أمام مقر الشركة القابضة للنقل البحري بالإسكندرية للمطالبة بإعادة النظر في استعادة أسهم الشركة القابضة المباعة قهرًا لشركات التوكيلات الثلاثة بالإسكندرية "أبو سمبل وطيبة، ممفيس، أمون" وإعادة العمال تحت مظلة القانون رقم 203، وإعادة النظر في القانون الذي وصفوه بالمشبوه رقم 1 لسنة 98 بما يعيد للدولة وللعاملين في شركات التوكيلات الملاحية حقوق قد سلبت ومقدارها 7 مليارات جنيه سنويًّا.

وطالب العمال بالنظر في إصلاح الهياكل المالية للشركات الثلاث بدعم الشركة القابضة للنظر بعد ذلك مباشرة في إعادة دمج تلك الشركات مرةً أخرى في شركة واحدة.

وطالب الموظفون المحتجون بسحب الثقة من اللجنة النقابية وإحالتها إلى التحقيق، مشيرين إلى أنها منذ بيع الشركة، وهم على تواطؤ مع المستثمر ضد مصالح العاملين، كما طالبوا بمحاكمة وزير الاستثمار السابق، والحصول على علاوات 2009 و2010م وجميع مستحقات العاملين السابقة والحالية وصرف مرتبات شهر يناير 2011، وجميع أموال صندوق الخدمات.

ونظَّم العاملون بمشروع محطات الركاب والانتظار التابع لمحافظة الإسكندرية اليوم، وقفة احتجاجية طالبوا فيها بضرورة تثبيتهم وتعديل عقودهم المؤقتة براتب 150 جنيهًا ثابتًا و65 حافزًا شهريًّا، بينما يدر المشروع سنويًّا عائدًا قدره 45 مليون جنيه شهريًّا، حسب تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.

فيما نظَّم العاملون بهيئة ميناء الإسكندرية مظاهرة للمطالبة بتثبيت العمالة المؤقتة والتي تبلغ نسبتها40% من العمالة.

وواصل ما يقرب من 4 آلاف عامل وموظف بالشركة المصرية للاتصالات وقفتهم الاحتجاجية لليوم الثاني على التوالي أمام سنترال المنشية بالإسكندرية، مؤكدين أن التغيير لا بد أن يشمل جميع مؤسسات الدولة لدرء الفساد والظلم.
القليوبية

وفي القليوبية شهدت مدينة بنها اليوم تظاهر المئات من العمال والموظفين بمرفق الصرف الصحي وعمال النظافة بالمجلس المحلي والعاملين المؤقتين بوزارة التربية والتعليم وسائقي الإسعاف، مطالبين بتثبيتهم وتحسين رواتبهم.

وندد المتظاهرون بمحافظ القليوبية، وطالبوا بعزله على خلفية تواطئه ضد مصالحهم.
كفر الشيخ

وفي كفر الشيخ تظاهر آلاف الشباب والموظفون المؤقتون في معظم مدن ومراكز المحافظة، على الرغم من تساقط الأمطار بغزارة، وأغلق ديوان عام المحافظة أبوابه في وجه المحتجين خوفًا من اندلاع أعمال تخريب على غرار ما حدث بمحافظة بورسعيد.

وتظاهر مئات المواطنين التابعين لاتحاد جمعيات الإسكان الراغبين في البناء، منددين بالتبرعات الإجبارية التي فرضها عليهم المحافظ، ووصفوها بالجباية.

وتظاهر العاملين المؤقتين بالري لليوم الثاني على التوالي للمطالبة بتثبيتهم بعد مرور من 5 إلى 10 سنوات على التحاقهم بالعمل.

كما تظاهر مئات العاملين المؤقتين بالغربلة والتابعين لمديرية الزراعة لتثبيتهم أيضًا، وفي مدينة دسوق تظاهر أكثر من 2000 مواطن أمام مجلس المدينة من عدة هيئات حكومية للمطالبة بالتثبيت.

وفي مصنع السكر بالحامول أضرب المئات من العاملين المؤقتين لتثبيتهم، والمثبتين لزيادة الحوافز، وفي مركز فوه قطع أهالي قرية قبريط طريق دسوق- فوه الفرعي لمدة ساعة للمطالبة بزيادة حصة الدقيق والغاز وعدم حصولهم على شقق سكنية بمشروع مبارك للإسكان وحصول أبناء مدينة فوة على معظم الشقق.

وتظاهر أهالي قرية السالمية بنفس المركز أمام الوحدة المحلية لتضررهم من نقص الدقيق ومياه الشرب، وطالبوا بتعيين رئيس جديد للوحدة المحلية.
بني سويف

وفي بني سويف دخلت المظاهرات الاحتجاجية يومها الثاني مع تزايد عدد العمال المحتجين المطالبين بتحسين أحوالهم المعيشية من خلال زيادة الرواتب، وتثبيت العمالة المؤقتة وتوفير بدل عدوى.

وتظاهر عدد من العاملين بقطاع الصحة من إخصائي التمريض والعمال المؤقتين وأكدوا أن راتبهم لا يتجاوز 150 جنيهًا تصل إلى 100 جنيه أحيانًا بعد الخصومات وترفض الإدارة زيادة الرواتب، وأشاروا إلى عدد من الخدمات بالمستشفى تدر دخل قدره 100 ألف جنيه أسبوعيًّا والإدارة هي المستفيد الوحيد من ذلك.

وانضم إليهم العاملون بمرفق الإسعاف من موظفين وسائقين، مطالبين بتثبيت العمالة المؤقتة وأشاروا إلى تهديدات بالفصل مستمرة من جانب الإدارة، وأن راتبهم لا يتجاوز 200 جنيه شهريًّا.

وتظاهر عدد من العاملين بمديرية الأوقاف، وطالبوا بزيادة رواتبهم من العمالة المؤقتة، والنظر في تعديل المرتبات، كما طالب عمال القوى العاملة الذي توافدوا على مديرية القوى العاملة ببدل بطالة أو التوظيف.

في حين تظاهر العاملون بإسكان مبارك أمام المحافظة لإلغاء الزيادات في العقود التي تمت إضافة 30 ألف جنيه إليها وزيادة القسط التي بلغت 150 جنيهًا، كما انضم للاعتصام عمال النظافة بديوان المحافظة، وطالبوا بالتثبيت وزيادة الرواتب كما انضم العاملين بورش أبو راضي التابعة للسكك الحديدية لزملائهم الذين بدءوا إضرابهم بالقاهرة أمس ونظموا اليوم إضرابًا عن العمل للمطالبة برفع الحوافز، وزيادة الرواتب ومحاسبة الفاسدين.

_________________



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://shabab-misr.yoo7.com
كونغ فو
عضو متميز
عضو متميز


عدد المساهمات : 79
نقاط العضو : 146
تاريخ التسجيل : 02/09/2010

مُساهمةموضوع: رد: الاحتجاجات والإضرابات تواصل اجتياح المحافظات   الثلاثاء مارس 29, 2011 7:32 am

ربنا يستر واحوال مصر تظبط وانشاء الله نقضي علي الفساد
مشكورررر ويشرفني ان اكون اول واحد يرد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
الاحتجاجات والإضرابات تواصل اجتياح المحافظات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
 :: قسم الاخبار - رياضة -اخبار عالمية ::   :: شئون مصرية-
انتقل الى: